منتديات العرب

منتديات العرب

اضخم المنتديات العربية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة عمل ريجيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 186
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

مُساهمةموضوع: طريقة عمل ريجيم   الإثنين ديسمبر 23, 2013 2:56 pm

طريقة عمل ريجيم

الرجيم هو اتباع اسلوب معين للتغذية

بالامتناع عن تناول بعض الاصناف او التركيز على تناول اخرى حارقة للدهون بهدف تخفيف الوزن.
تختلف انواع الرجيم من قاس يعتمد على نوع او نوعين من الاكل واخر متوسط يعتمد على عدة وجبات واخر دائم او بسيط لا يتم التنازل عنه الا في حالات نادرة ويكون بالامتناع عن تناول نوع او نوعين من الاكل .

وشدة الرجيم تكون تتناسب طرديا مع الهدف وعكسيا الوقت .

فارتأى اخصائيو التغذية ان سرعة و كمية حرق الدهون في الجسم تعتمد على جنس الشخص ، حركته اليومية ، زمرة دمه. فعلى كل من يريد انقاص وزنه استشارة اخصائي تغذية لتجنب اضاعة الوقت و لنتائج افضل .

اما بشكل عام فهنا بعض النصائح التي على من يريد الحفاظ على وزنه او تخفيفه اتباعها : 1 – التقليل قدر الامكان من كميات الاطعمة التي تحتوي سعرات حرارية عالية ( دهون ) والتركيز بالمقابل على الاطعمة التي تحوي الالياف بشكل كبير كونها تشعر الشخص بالشبع لفترة اطول 2 – التقليل من استخدام الملح ، مع زيادة معدل شرب الماء باليوم الواحد . 3 – زيادة النشاط اليومي بزيادة الحركة او ممارسة التمارين الرياضية


اما عن افضل واشهر انواع االرجيم حسب خبراء التغذية والاحصائيات بالنتائج :

ريجيم النقاط يتم تحديد عدد معين من النقاط لكل صنف و كل ما اكل الشخص من احد الاصناف يجب ان يسجل عدد النقاط بحيث يجب ان لا يتجاوز مقدار معين ، اما الاصناف الصحية ذات السعرات القليلة فتوضع عنها عندها نقاط قليلة بحيث يستطيع الشخص ان يأكل منها حتى الشبع ولا يؤثر ذلك على وزنه قام الخبراء بتقييمه من 10 بــ 9 .

ريجيم الامتناع عن الدهون يقوم هذا النظام على عدم اكل اي طعام يحتوي دهون من مكسرات ووجبات سريعة


الريجيم سريع المفعول يقوم الشخص بأكل وجبة صحية واحدة ولا يجب ان تتعدى 700 كالوري يسمح بهذا الريجيم احتساء عصير او شوربة لتعويض الفيتامينات بشرط ان تكون قليلة الحريرات



اما عن حمية الالياف: وتتطلب ان يتناول الشخص طعام مشبع بالالياف التي تساعد على اشعار الانسان بالشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناول يوميا بالاضافة لحل مشاكل الجهاز الهضمي فمن المعروف عن الالياف مدى قوتها في اراحة الجسم من السموم و الانتفاخات و غيرها .


اما الريجيم المعتمد على فصيلة الدم فهو معتمد على ابحاث و تجاارب تبرهن مدى توافق بعض الاطعمة و سرعة حرقها مع فصيلة دم الشخص .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dida.a7larab.net
 
طريقة عمل ريجيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العرب :: منتديات حواء :: سيدتي-
انتقل الى: